الجسم

زيادة الطاقة والحيوية
تقوية جهاز المناعة
تحسين صحة الجسم

icon for benefit1

الذهن

زيادة التركيز ووضوح الذهن
تخفيف التوتر والقلق
تحسين الذاكرة طويلة وقصيرة المدى

icon for benefit2

الروح

اكتساب السلام الداخلي والهدوء
تعزيز الطاقة الإيجابية
تحقيق الصحة الروحية

icon for benefit3

جرب فالون غونغ اليوم

احجز مكانك للحصول على ندوة مجانية عبر الإنترنت

* نحافظ على خصوصية معلوماتك وسريتها.
مراحل التسجيل:
١ ) بعد إدخال اسمك وعنوان الايمايل لديك، اضغط على زر "تسجيل".
٢ ) في الصفحة الجديدة التي ستفتح، اختر اليوم الذي تود فيه المشاركة في الندوة.
٣ ) بعد اختيار اليوم، اضغط على أيقونة توقيت الندوة التي ستظهر لك، واضغط على زر"Confirm".
٤ ) ثم في الصفحة الجديدة التي تفتح، اضغط على زر"Schedule Event".
٥ ) أخيرا، سنرسل رسالة إلى عنوان الايمايل الذي كتبته، نحدد لك فيها يوم ورابط الندوة.

ما هو فالون غونغ (فالون دافا)؟

الفالون غونغ، وتسمى أيضا الفالون دافا، هي ممارسة صينية تقليدية للذهن والجسم تتكون من خمس تمارين سهلة التعلم والتأمل، وتسترشد بمبادئ الصدق (أو الحقيقة) والرحمة والتسامح (أو التحمل/ الصبر). تعلّمها مجاني ويمارسها أشخاص من جميع مناحي الحياة في أكثر من ۱۳۰ دولة حول العالم.

Truthfulness · Compassion · Forbearance

تمارين الفالون غونغ الخمسة

fifth exercise
تقوية القوى الإلهية 5
تمرين تأمل يعيد فتح كل من الجسم والذهن من خلال الدخول في هدوء عميق، وبالتالي تعزيز القوى الإلهية ومستوى الطاقة.
fourth exercise
دورة الفالون الكونية 4
من خلال تمرير اليدين برفق على جوانب الجسم بالكامل، من الأمام والخلف، يصحح هذا التمرين جميع الأوضاع غير الطبيعية في الجسم ويوزع الطاقة على نطاق واسع.
third exercise
اختراق الحدود الكونية 3
مع حركات انزلاق يدوية لينة، ينقي هذا التمرين الجسم باستخدام الطاقة الموجودة في الكون.
second exercise
وضعية الفالون وقوفا 2
يتكون هذا التمرين من أربع وضعيات ثابتة يتم البقاء في كل منها لعدة دقائق، وهو يعزز مستوى طاقة الفرد ويوقظ الحكمة.
first exercise
وذا يمد الألف ذراع 1
باستخدام حركات مط لينة، يفتح هذا التمرين جميع قنوات الطاقة في الجسم.

من الأشخاص الذين يمارسون الفالون غونغ

أتيت إلى الفالون دافا عندما كنت أبلغ من العمر ٥٧ عامًا وكنت مرهقا من حياتي. الآن، وبعد خمس سنوات، أصبحت أصغر سنًا، واختفت تجاعيدي تقريبًا، وطاقتى كذلك تنمو باستمرار. أشعر أنني أفضل وأقوى وأكثر شفافية.

- سكوني سي، تورونتو

لكوني أعمل في مجال الموسيقى، لم تكن البيئة المحيطة بي سليمة كثيرا. لكن عندما بدأت ممارسة الفالون غونغ، في شهر واحد، قمت بالتخلص من كل تلك الأشياء السلبية المحيطة بي، والكحول، والمخدرات. ساعدتني قراءة جوهان فالون على إخراج نفسي من حالتي السيئة بسرعة.

- ستيرلنج كامبل، نيويورك

تمنحني مدرسة الفالون غونغ المعرفة والحكمة لأكون ابناً وزوجاً وصديقاً أفضل. إنها تتيح لي اتخاذ الخيارات الصحيحة حتى في الظروف الصعبة.

- نيك جانيكي، فينيكس

الفالون غونغ حول العالم

alternative
ممارسة التمارين الجماعية في تايبيه
alternative
فالون غونغ في كوريا
alternative
الشارع رقم٤٢، نيويورك
alternative
فالون غونغ في روسيا
alternative
فالون غونغ في مبنى الكابيتول الأمريكي
alternative
العقل الهادئ المسالم يبدأ في سن مبكرة
alternative
باريس في الليل
alternative
لحظة مهيبة
alternative
الأب والابن كلاهما ينشطان من أجل غاية نبيلة
alternative
طلاب المدارس في الهند
alternative
السعادة الحقيقية لا تخفى على أحد!
alternative
قوة الهدوء
alternative
حتى الأطفال يمكنهم تعلم التمارين
alternative
تحسين القوة البدنية وخفة الذهن وسرعة البديهة
alternative
تمرين جماعي صباحي في مدينة تشانغدو بالصين في التسعينيات
alternative
تمرين جماعي صباحي في غوانغجو، الصين، في التسعينيات

الأسئلة الشائعة حول الفالون غونغ

ما هي تعاليم ومعتقدات الفالون غونغ؟ 1
في صميم الفالون غونغ نجد مبادئ "دجان (真)، شان (善)، ران (忍)" أي "الصدق، والرحمة، والتسامح". تعلم الفالون غونغ أن هذه هي الصفات الأساسية للكون. يسعى الممارسون إلى تبني هذه الصفات في حياتهم اليومية من خلال التأمل والتمارين الشبيهة بالتشيكونغ ودراسة المبادئ الأخلاقية.
ممارسات تشيكونغ مثل الفالون غونغ هي جزء من تقليد أوسع وثقافة واسعة من "ممارسات التعهد" التي كانت موجودة في جميع أنحاء آسيا منذ آلاف السنين. في الغرب، غالبًا ما يتم تصنيف الفالون غونغ كدين على أساس تعاليمها اللاهوتية والأخلاقية. ومع ذلك، تختلف الفالون غونغ اختلافًا كبيرًا عن الأديان بالمعنى التقليدي في أنها لا تنطوي على العبادة أو الطقوس أو جمع الأموال. الناس لديهم الحرية في القدوم والذهاب والجميع مرحب بهم بغض النظر عن خلفيتهم.
فالون غونغ مفتوحة للجميع. على الرغم من أنها نشأت في الصين، إلا أنها تمارس من قبل الناس في جميع أنحاء العالم. اليوم، ملايين الأشخاص من خلفيات عرقية وثقافية مختلفة ومن جميع مناحي الحياة يمارسون الفالون غونغ. يتم التدريب على تمارينها من قبل متطوعين في أكثر من ١٣٠ دولة حول العالم. تمت ترجمة كتب الفالون غونغ إلى ٤٠ لغة وهي متوفرة مجانًا على الإنترنت.
في أوائل عام ١٩٩٩، قدر مسؤولو الحكومة الصينية ووسائل الإعلام التي تديرها الدولة أن ما يزيد على الـ ٧٠ مليون شخص كانوا يمارسون الفالون غونغ في الصين، مما جعلها طريقة التعليم الروحي الأسرع نموًا في العالم في ذلك الوقت. اليوم، على الرغم من وجود الأشخاص الذين يمارسون الفالون غونغ في أكثر من ١٣٠ دولة حول العالم، فمن الصعب إعطاء أرقام دقيقة لأن هذه الممارسة لا تحتوي على مفهوم العضوية.
تم الإعلان عن الفالون غونغ لأول مرة من قبل السيد لي هونغ جي، وهو مواطن من تشانغتشون، الصين. يعيش السيد لي الآن في الولايات المتحدة، وقد تم ترشيحه خمس مرات لجائزة نوبل للسلام ورشحه البرلمان الأوروبي لجائزة ساخاروف لحرية الفكر. كما أنه حاصل على جائزة الحرية الدينية الدولية لمؤسسة فريدوم هاوس ومقرها الولايات المتحدة.
كانت الفالون غونغ شائعة على نطاق واسع في جميع أنحاء الصين طوال التسعينيات وحظيت بإشادة كبيرة وبمكافآت من قبل الحكومة الصينية في ذلك الوقت. ومع ذلك، أطلق عدد قليل من كبار قادة الحزب الشيوعي الصيني حملة عنيفة ضد هذه الممارسة في عام ١٩٩٩، بسبب تزايد شعبية فالون غونغ ولأنهم شعروا أن تركيز فالون غونغ على الحياة الأخلاقية والثقافة الصينية التقليدية كان تهديدًا للنظام الشيوعي الملحد، والذي يحكم إلى حد كبير من خلال السيطرة والخوف.

يشير العديد من المطلعين أيضًا إلى أن زعيم الصين في ذلك الوقت، دجيانغ زيمين، استاء شخصيًا من شعبية الفالون غونغ، خوفًا من أن تخطف منه الأضواء وتعيق جهوده في بناء مجد شخصي لنفسه.

دعت الحكومات في جميع أنحاء العالم وجماعات حقوق الإنسان، بما في ذلك منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش، الحزب الشيوعي الصيني إلى وقف اضطهاد فالون غونغ، وأدانوا الاضطهاد باعتباره هجوما غير قانوني من قبل نظام مصاب بجنون العظمة ضد أناس يؤمنون بعقيدة سلمية.
تشير "فالون دافا" و "فالون غونغ" إلى نفس الممارسة. "فالون دافا" هو الاسم الرسمي، في حين أن "فالون غونغ" هو مصطلح عام أكثر شعبية في الصين.

في اللغة الإنجليزية، تُترجم "فالون دافا" حرفيا إلى "عجلة القانون في القانون العظيم".